التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا طرق حل مشكلات منصة مدرستي 1442 للطلبة والطالبات، حيث أنه منذ بداية منصة مدرستي في العمل وهناك العديد من المشاكل المختلفة التي يتعرض لها الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، فقام أحد المختصين التربويين بوضع حلين لأبرز المشاكل التي ظهرت موضحًا بأن الحلول سريعة ومميزة، وأن الحكم على منصة مدرستي مازال مبكرًا سواء كانت الأمر ناجح أو فاشل.

حل مشكلات منصة مدرستي 1442

قدم المختص عماد الشريف حلول حول مشكلة منصة مدرستي موضحًا أنها تواجه ضغط كبير من قبل المستخدمين حيث العملية التعليمية هذا العام تتلقى ما يقرب من 6 مليون طالب وطالبة بالإضافة إلى ما يقرب من نصف مليون معلم ومعلمة والمشرفين والمشرفات، كافة الخدمات للعام الدراسي للتعليم عن بُعد تتم من خلال هذه المنصة.

شاهد أيضاً  شروط حضور الحصص الدراسية عبر منصة مدرستي الإلكترونية 1442 للطلاب في المملكة

حل تعطل منصة مدرستي

  • أوضح شريف في حوار خاص به عبر برنامج الراصد على قناة الإخبارية أنه من السهل أن يتم تخفيف المنصة بعمل فترة مستقلة للمرحلة المتوسطة والثانوية بدلًا من القيام بعمل فترة واحدة.
  • أما الحل الثاني هو أن تعمل المنصة على مدار 24 ساعة حتى يستطيع الطالب والمعلمين الدخول عليها في أي وقت على مدار اليوم، ولا يتم تحديد وقت محدد للطلاب فهذا الأمر يزيد من تحسين أداء المنصة تمامًا.
شاهد أيضاً  خطوات حل الواجب على منصة مدرستي 1442 وطريقة التعديل على المنصة

فمعنى أن تستمر المنصة بالعمل فترتين يساعد على تخفيف الأعداد التي تتواجد على المنصة مما يساعد على سرعة وأداء المنصة وسهولة التعامل معها، وبإمكان الطلاب الدخول في أي وقت من خلال اليوم لتلقي الدروس ومراجعتها او تقديم الواجبات الإلكترونية أو الإطلاع على الشروحات، وأن يقوم المعلمين بالرد على الاستفسارات والتساؤلات الخاصة بالطلاب.

الرد على شكاوي الطلاب

بعد علاج مشكلات منصة مدرستي فأن هذا الأمر يُغير ويحسن من شكاوي التعامل مع المنصة وسهولة متابعة العملية التعليمية على مدار ال7 أسابيع المحددة من قبل الوزارة وفيما بعد هل يتم استمرار التعليم عن بعد أم يتم العودة للمدرسة.