التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا خطوات حضور منصة مدرستي الافتراضية للتعليم عن بُعد في المملكة، وهي أشبه بالعالم الخاص بالمدارس والذهاب للمدرسة، حيث قامت المنصة بمحاكاة الطلاب وأولياء الأمور والسعي لتوفير بيئة مدرسية من خلالها، فهناك عدد من الشروط والقوانين من أجل الدخول على المنصة ولابد من الإلتزام بها قبل الدخول، فمنذ ان بدأت العملية التعليمية من 11-1-1442 هجريًا، وقامت المنصة بأداء واجبها على اكمل وجه.

خطوات حضور منصة مدرستي

منصة درستي تشتمل على كافة المراحل التعليمية من الابتدائية والاعدادية والثانوية ويتواجد بها العديد من الشروحات والدروس الخاصة بتلك المراحل من التعليم الأساسي والتعليم الفني والمواد الشرعية، تُفيد الجداول المتواجدة على المنصة بسهولة التواصل مع العملية التعليمية ومتابعة الدروس في التوقيت المحددة، حيث قامت الوزارة بالإعلان عن موعد المراحل بشكل مختلف لسهولة متابعة ولي الأمر مع الطلاب.

شاهد أيضاً  رابط منصة مدرستي عبر نظام موقع توكلنا وكيفية تسجيل الدخول بالخطوات

رابط منصة مدرستي

قبل ان يتم الدخول على منصة مدرستي لابد من ارتداء الملابس الرسمية الخاصة بكل مدرسة، وعلى أن يتم إلقاء تحية العلم والنشيد الوطني وعمل التمارين الرياضية والجلوس على طاولة وكرسي على الرغم من أنها خطوات افتراضية إلا أنها هامة للغاية قبل الدخول على المنصة.

يتم اختيار الدروس والاستماع للمنصة، وإعداد الطالب نفسيًا قبل استقبال الشرح، فهذه الأمور اقرتها الوزارة لأنها لها دور على الطالب وتساعده على الاستعداد النفسي والمعرفي في استقبال اليوم الدراسي الجديد.

شاهد أيضاً  رابط منصة مدرستي التعليم عن بُعد بالمملكة وأسباب توقف المنصة لدى بعض الطلاب

تسجيل حضور منصة مدرستي

التقييمات والواجبات الإلكترونية والحضور والغياب من الأمور التى لا تقل أهمية عند فتح المنصة لابد من القيام بها لأن الحضور على درجة كبيرة في التقييمات، ويمكن التسجيل عن طريق :

الدخول على منصة مدرستي.

يظهر الجدول الدراسي الذي يحتوي على الشروحات والدروس.

تظهر لك العلامة بجانب الدرس المختار.

يتم وضع علامة بجانب الدرس والاستماع إليه.

هذا الأمر يؤكد على أنك قمت بتسجيل الحضور عبر المنصة.