التخطي إلى المحتوى

آخر مستجدات منصة مدرستي أمر هام يتابعه أولياء الأمور، حيث يسعى الطرفان لإنجاح تجربة التعليم عن بعد والعبور بمستقبل الوطن والأبناء لبر الأمان حتى نستفيق ذات يوم على خبر جلاء فيروس كورونا عن بلاد الحرمين الشريفين خاصة وعن بلاد العالم أجمع.

مستجدات منصة مدرستي

صرح وزير التعليم السعودي بنية الوزارة دراسة عينة من الطلاب المتابعين لمنصة مدرستي التعليمية، ويأتي هذا الإجراء للوقوف على درجة تحقيق الاستفادة من المنصة في التحصيل الدراسي، كما تنوي الوزارة معرفة أوجه القصور في التجربة والمشاكل والعراقيل التي تواجه الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور لحلها بسرعة.

شاهد أيضاً  منصة مدرستي.. طريقة الوصول المقررات الدراسية وطرق التسجيل المختلفة

أسباب عدم تواصل باقي الطلاب عبر منصة مدرستي

كما تهدف الوزارة لعمل استقصاء حول أسباب عدم تواصل الطلاب عبر منصة مدرستي بالنسبة لمن أحجم عن استخدام المنصة من الطلاب، كما استكمل آل شيخ بأن المملكة لن تترك دورها في إدراج كل الطلاب وخاصة في الأماكن البعيدة في العملية التعليمية.

وأكد الوزير أن خيار إطلاق قناة عين من البداية كان يهدف بالأساس استهداف الطلاب غير المستخدمين للمنصة، واستكمل الوزير التصريحات بأن البث الفضائي مسجل على اليوتيوب لسهولة الرجوع إليه، وقال الوزير أن اختيار نموذج تفاعلي لم يكن بالسهل ولكن أبناء الوطن يستحقون الأفضل.

شاهد أيضاً  تعليق وزير التعليم السعودي ونجاح منصة مدرستي الإلكترونية 1442 للطلاب

كما أعلن الوزير أن الوزارة قامت بدمج ما يقرب من ستة ملايين ونصف من الطلاب من المراحل المختلفة، وأكد بأننا إزاء تجربة مميزة وفريدة يجب على الجميع التكاتف والتعاون من أجل نجاح المرحلة.