التخطي إلى المحتوى

كثرت التساؤلات حول أسباب حذف المرفقات في حساب المواطن ومتى يتم رفضها بعد أن تم دراستها، فرد المسؤولين على التساؤلات وأشادوا بعدم الانسياق وراء الشائعات بشأن المستفيدين على موقع تويتر أكد انه في حال تم إرفاق كافة المستندات والانتظار من التحقق والرد على المستفيدين سواء بالقبول أو الرفض ومن أجل معرفة حالة المستند من خلال الحساب وتفاصيل الطلب وإدارة المرفقات.

حساب المواطن وحذف المرفقات

يُذكر أن برنامج حساب المواطن قام بوضع 1.9 مليار ريال الدفعة الأخيرة 34 عن شهر سبتمبر، في اليوم العاشر من الشهر، فقد أعلن أن حساب المواطن يتم وضع مبلغ المستحق من الحساب في اليوم العاشر من كل شهر وإذا صادف هذا اليوم وطان إجازة فيتم وضع الحساب يوم قبلة  أو يوم بعده.

دفعة ال34 من حساب المواطن

بلغ عدد المستفيدين المستوفين لشروط الاستحقاق من حساب المواطن 10.7 مليون مستفيد وتابع وبلغ إجمالي التعويضات عن الدفعات السابقة بأثر رجعي 18.5 مليون ريال ليصبح إجمالي ما تم دفعه منذ انطلاق حساب المواطن عام 2017 إلى 80.5 مليار ريال سعودي منهم 556 مليون ريال تعويضات عن الدفعات السابقة.

موعد فتح التسجيل مُجددًا

لم يتم الاعلان عن بداية التسجيل في الدفعة الجديدة ولكن من المنتظر أن يتم الإعلان عنها في أي وقت لتقديم الدعم للمواطنين نتيجة زيادة غلاء المعيشة ونتيجة لتعرض البلاد لسوء بسبب فقدان العديد من الوظائف وبسبب التعرض لأزمة كورونا بالبلاد، فيمكن متابعة حساب المواطن عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر للتعرف على كل ما هو جديد.

شروط الأهلية لحساب المواطن

يجب استيفاء كافة الشروط الخاصة بحساب المواطن وفي حين أن يتم تطابق الشروط على المواطنين المتقدمين يمكن تقديم خدمة دفع لحساب المواطن، وتلك الشروط هي :

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية من الأصل وليس حاصل عليها.
  • ألا يتواجد في دار إيواء أو في السجون.
  • ليس لديه تأمينات.
  • تقديم مستندات تثبت عدد أفراد الاسرة واعمارهم ورواتبهم.
  • أن يكون متواجد ومقيم في المملكة لمدة 12 شهر وفي خلال 90 يوم لم يخرج خارج المملكة.

شاهد أيضاً  استعلام حساب المواطن الدفعة 34 وخطوات الحصول على الدعم للمواطنين