التخطي إلى المحتوى

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالمملكة كافة المتواجدين بداخلها من حالة الطقس المُتوقعة خلال الساعات القادمة في عدد من المناطق، ومنها عسير، جازان، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الباحة، الحدود الشمالية، وأوضحت الهيئة أن تلك المناطق سوف تشهد أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية يتسبب في شبه إنعدام الرؤية الأفقية وتصل تلك الحالة إلى الحرث، الدائر، الريث، العارضة، العيدابي، جازان.

الأرصاد احترسوا يا أهل المملكة

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أن منطقة عسير سوف تشهد أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مع تدني في مستوى الرؤية الأفقية، والتي تصل إلى أبها، الحرجة، النماص، بلقرن، تنمومة، خميس مشيط، أما منطقة الباحة فهي تشهد أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مع تدني مستوى الرؤية الأفقية وتصل غلى الباحة وفرعة غامد.

شاهد أيضاً  الارصاد بالمملكة تُحذر المواطنين أمطار رعدية من اليوم وحتى هذا الموعد التزموا منازلكم

حالة الطقس في السعودية

أوضحت الأرصاد السعودية أن منطقة مكة المكرمة سوف تشهد أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مع تدني مستوى الرؤية الأفقية، والتي تصل إلى أضم والجموم والطائف والعرضيات والكامل ومسيان، أما منطقة المدينة المنورة فهي تشهد تساقط أمطار رعدية، وتكون تلك المناطق مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مع تدني في مستوى الرؤية الأفقية.

شاهد أيضاً  الأرصاد السعودية تُحذر المواطنين كتلة هوائية تضرب البلاد وتناشد الجميع التزموا منازلكم حتى هذا الموعد

تحسن حالة الطقس

وأشارت الهيئة إلى أن الموعد المُحدد لتحسن أحوال الطقس سوف يكون مع نهاية الأسبوع الجاري، حيث تنتهي أزمة تدني مستوى الرؤية الأفقية التي تمتد لتصل كافة أجزاء المملكة.