التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا موعد صرف معاشات التقاعد بالمملكة سبتمبر 2020 عبر مؤسسة التقاعد، حيث أوضحت أنه من المقرر أن يتم صرف المعاش في الوقت المحدد وليس هناك أي نية لتغيير موعد الصرف بناء على الإجازة لليوم الوطني السعودي، عطلة الإجازة للعيد الوطني لعام 1442 يوم الأربعاء الموافق 23 سبتمبر حتى 26 سبتمبر لتكون الإجازة 4 أيام وبداية عودة العمل يوم الأحد الموافق 27 سبتمبر.

موعد صرف معاشات التقاعد

يقوم الديوان العام بتقديم عدد من الخدمات المختلفة للمواطنين وبالأخص أصحاب المعاشات من أهم الخدمات :

  • دعم المستفيدين من المعاشات.
  • مراعاة مصالح المستفيدين من معاشات المتقاعدين من أجل الموافقة على الهدف الاستراتيجي لتقديم خدمات ذات جودة عالية.

المؤسسة العامة للتقاعد

تم الإعلان من قبل المؤسسة العامة للتقاعد السعودي أنه من المقرر أن يتم صرف المعاشات بداية من يوم 23 الشهر الجاري مع ذكرى احتفالات بالعيد الوطني السعودي في وسط المهرجانات والاحتفالات بذلك اليوم، ونظرًا لما تمر به البلاد، فيتم الاكتفاء بمنح إجازة للمواطنين والمقيمين بالمملكة دون أي احتفال لمنع انتشار الأوبئة والأمراض.

إجازة اليوم الوطني بالمملكة

إجازة العيد الوطني تكتفي بفتح المحلات والمولات والهايبر ماركت والأماكن التي تقدم الخصومات والتخفيضات والعروض، والإجازة تشمل القطاع الحكومي والقطاع الخاص ومن يخالف ذلك يتعرض للمسائلة القانونية، فيتم عودة العمل بعد 4 أيام.

إجازة اليوم الوطني بالمملكة

الجدير بالذكر أن معاشات التقاعد لشهر سبتمبر لعام 2020 بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص، ليس هناك أي نية لتأخير صرفها فتلقت المؤسسة عدد من التساؤلات حول موعد الصرف للمعاشات هل هناك نية بتأخير موعد الصرف وتم الرد من قبل الوزارة بأنه لا نية لتأجيل صرف المعاشات.

شاهد أيضاً  طرق التسجيل والاستفادة من بطاقة التقاعد الافتراضية خدمات المؤسسة العامة للتقاعد للمستفيدين