التخطي إلى المحتوى

يبحث العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن تفاصيل الدفعة القادمة من برنامج حساب المواطن، حيث يعتبر من أهم البرامج التي تصرف للمواطنين الذين تتوافر بهم الشروط المطلوبة ويستحقون الحصول عليها، والهدف من ذلك مساعدتهم في التمتع بحياة كريمة، ولكي يتمكنوا من تحدي الظروف الصعبة التي يمرون بها، ولذلك سوف نقدم لكم طريقة الاستعلام عن البرنامج وشروط استحقاقه.

طريقة الاستعلام عن الدفعة الجديدة حساب المواطن

يمكن لجميع المواطنين الاستعلام عن دفعة حساب المواطن من خلال الدخول على الموقع الالكتروني للبرنامج، وإدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بالمستحق، وكافة البيانات المطلوبة في أماكنها، ثم يتم الضغط على استعلام، وتظهر كافة التفاصيل الخاصة بالدفعة.

ومن الجدير ذكره أن دفعات حساب المواطن تصرف في موعد محدد وثابت أعلنت عنه الإدارة المسؤولة في المملكة، ويكون العاشر من كل شهر ميلادي، ويتم تغيير هذا الموعد فقط إذا وافق عطلة رسمية مثل يوم الجمعة والأعياد.

شروط استحقاق حساب المواطن

يجب توافر مجموعة من الشروط في المتقدمين للحصول على حساب المواطن، ومن أهم هذه الشروط أن يكون هذا المواطن حاصل على الجنسية السعودية، وأن يكون من أصول سعودية أيضاً، ويجب أن يكون مقيم دائم في أراضي المملكة، ولا يقيم خارجها أكثر من ثلاثة شهور في السنة، وأن يكون دخله لا يتعدى ال10 آلاف ريال سعودي.