التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا رابط مسابقة مدرستي الرقمية 1442 للطلاب، حيث أعلن وزير التعليم فيما يخص آلية العودة للمدارس أنه تمت فعليًا العودة للدراسة عن بُعد، حيث أكد وزير التعليم السعودي السيد الدكتور حمد آل الشيخ عن آلية العودة للدراسة، واستكمال الدراسة عن بعد والتنسيق مع الجهات المختصة والتابعة لوزارة التربية والتعليم على أن يكون العام الدراسي لمدة 7 أسابيع، وبعد تلك الفترة يتم عودة المدارس ويتم الذهاب للمدارس بشكل تقليدي.

مسابقة مدرستي الرقمية 1442

يتم النظر في الأمور المختلفة المتعلقة بالتعليم، ومعرفة تفاصيل كورونا المنتشر في البلاد والتي من المقرر أن يظهر في الفترة القادمة وما هي الأوضاع التي تمر بها البلاد، وحين ذلك يتم معرفة هل تستمر العملية التعليمية أون لاين أم هناك أي ظروف أخرى جددت في البلاد.

ما هي مسابقة مدرستي الإلكترونية

قامت وزارة التربية والتعليم بالاعلان عن مسابقة مدرستي الرقمية عبر منصة مدرستي من خلال التعليم عن بُعد والهدف من تلك المسابقة، كما تم الإعلان عن إثراء المحتوى الرقمي وتعزيز المشاركة المجتمعية والمشاركة بها من الطلاب والطالبات المهتمون بالتعليم عن بُعد وأولياء الأمور ومنسوبي التعليم والمهتمين بالإعلام.

تهدف هذه المنصة إلى تعزيز العملية التعليمية عن بُعد والحث على أهمية المحتوى التعليمي في ضوء المشاركة به، كما أنه من المقرر أن يتم الإتفاق وتعزيز المشاركة في المجال المطلوب الاشتراك به.

مجالات المسابقة التعليمية

تنقسم المجالات التعليمية المُقدمة إلى 3 أقسام :

  • مجال التعليم ويشمل مستوى تعليمي في أحد العناصر التعليمية.
  • مجال الإعلام ويهدف إلى تثقيف وإعلام المستفيدين عبر منصة مدرستي.
  • مجال التدريب ويشمل تصميم محتوى تدريبي من أجل تطوير أداء شاغلي الوظائف التعليمية في التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعدد.