التخطي إلى المحتوى

قامت السلطات القائمة على حساب المواطن بإعلان يوم العاشر من أكتوبر هو يوم صرف الدفعة 35 من برنامج حساب المواطن، كما حددت نفس الموعد بأنه آخر موعد لتسجيل المستفيد الجديد في حساب المواطن، ويقوم نظام حساب المواطن بتقديم دعم مادي للمستحقين كل شهر وناشدت السلطات في وقت لاحق المنتفعين الجدد بضرورة القيام بالتسجيل وعلى المنتفعين القدامى القيام بتحديث البيانات على الموقع الإلكتروني.

 

الدفعة ال35 من حساب المواطن

كان المواطنين قد تساءلوا كثيرًا بشأن موعد صرف الدفعة 35 للقيام بدفعها في مصارفها المعلومة، وقد صرحت الجهات المعنية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعيةأن الدفعة 35 سيتم صرفها يوم العاشر من أكتوبر ، كما ينبغي على المواطن القيام بمتابعة هاتفه الجوال حيث سيقوم النظام بإرسال الموعد المخصص لصرف الدفعة 35 على رسالة نصية.

الانتفاع من برنامج حساب المواطن

يذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد تابعت عن كسب احتياج الفئات الفقيرة في المملكة للدعم المادي بسبب السياسات الاقتصادية وارتفاع سبل المعيشة وصعوبة مجابهة المواطن ذو الدخل البسيط هذه التغيرات والتحديات المالية، فاعتمدت الوزارة إنشاء الصندوق من أجل تحمل مسئولية المملكة تجاه الفقراء ومعدومي الدخل.

 

وقد حددت السلطات عدة شرائح تستوجب المساعدة منها المرأة السعودية وعائلتها من زوج غير سعودي، كذلك  من أثبت استقلاليته في المعيشة بعقد إيجار أو سند ملكية، وأصحاب الدخول المعدمة، وكل من يحمل بطاقة التنقل.