التخطي إلى المحتوى

الأرصاد بالمملكة تبشر المواطنين ، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة بالمملكة حالة الطقس المتوقعة في الفترة المقبلة، حيث أعلن عبدالعزيز الحصيني الباحث في الطقس والمناخ وعضو لجنة التسميات بالمملكة، توقعات بسقوط الأمطار المتفاوتة من مكان إلى آخر، والتي تكون خفيفة إلى غزيرة.

الأرصاد بالمملكة تبشر المواطنين

أعلنت الهيئة أنه من المتوقع سقوط أمطار متفاوتة من مكان إلى آخر والتي تكون خفيفة إلى غزيرة على مناطق الباحة وعسير وجازان، وخاصة في المرتفعات والسفوح الغربية، وصولًا إلى مكة المكرمة وبعض الأجزاء من اليمن، ومن المتوقع أن تكون الرياح متوسطة على شمال الشرقية وجنوبها والقصيم ونجران وجنوب حائل وأجزاء بسيطة من الساحل الغربي.

شاهد أيضاً  الأرصاد السعودية تُحذر المواطنين كتلة هوائية تضرب البلاد وتناشد الجميع التزموا منازلكم حتى هذا الموعد

حالة الرياح في المملكة

وأشارت الهيئة في بيانها موضحة حالة الرياح المتوقعة غدًا في المملكة أنها تكون شمالية شرقية على الخليج وجنوبية غربية في جنوب المملكة، أما في البحر الأحمر فهي تكون شمالية غربية إلى شمالية، مع ارتفاع نسبة الرطوبة على الساحلين.

درجات الحرارة المتوقعة

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة في المملكة فهي كالتالي :

شاهد أيضاً  الأرصاد الجوية تُحذر المواطنين التزموا منازلكم أمطار غزيرة ورعدية وتقلبات جوية قوية

سوف تكون الحرارة مُعتدلة ولكنها تميل إلى البرودة على مدن المملكة، وتكون أقل درجة لها في منطقة أبها وهي 15 درجة، أما أعلى حرارة سوف تكون في جازان وتسجل 32 درجة، وفي مكة المكرمة والمدينة المنورة تصل درجة الحرارة إلى 29 درجة، وتكون في الرياض 28 درجة.