التخطي إلى المحتوى

الأرصاد السعودية أمطار رعدية ، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة حالة الطقس المتوقعة في السعودية بداية من اليوم وحتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث أشارت إلى أنه من المتوقع وجود رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق، وأكدت أن المناطق التي تشهد الرياح النشطة سوف تظهر بشدة في الرياض والمنطقة الشرقية.

الأرصاد السعودية أمطار رعدية

وأوضحت الهيئة أن السماء تكون غائمة بشكل جزئي، كما تتخللها سحب رعدية على بعض المناطق ومنها منطقة جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، على أن تكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية على الجزأين الشمالي والأوسط، بسرعة 16/38 كم/ساعة.

شاهد أيضاً  الأرصاد السعودية تحذر أمطار رعدية قوية تصل إلى حد السيول بداية من اليوم وترفع حالة الطوارئ

حالة الرياح في المملكة

أشارت الهيئة إلى أن ارتفاع الموج يكون من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 12/32 كم/ساعة، وارتفاع الموج يكون من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

شاهد أيضاً  الأرصاد بالمملكة احذروا أمطار رعدية غزيرة على بعض المناطق في هذا الموعد

حالة الطقس في السعودية

أشارت هيئة الأرصاد الجوية أن المملكة غدًا سوف تشهد رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار والتي تعمل على الحد من الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، حائل، المدينة المنورة، مكة المكرمة، والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، حيث تكون السماء غائمة جزئيًا، وتتخللها سحب رعدية على بعض الأجزاء من مرتفعات جازان، عسير.