التخطي إلى المحتوى

تعتبر قناة مصر التعليمية أحد أهم القنوات الفضائية التابعة لقنوات النيل الفضائية الحكومية، والتي أطلقتها وزارة الإعلام بالتعاون مع وزارة التعليم لتقديم عدد كبير من شرح الدروس التعليمية في مختلف المواد الدراسية كخدمة مجانية لأبنائنا في جميع المراحل التعليمية، حتى توفر لهم مدرس خصوصي في المنزل من أكفأ المعلمين في جميع المواد، مما يمكنهم من فهم المواد ومذاكرتها في المنزل بدون الحاجة إلى أخذ الدروس الخصوصية المكلفة للغاية.

تردد قناة مصر التعليمية على القمر الصناعي النايل سات

يمكنكم الآن استقبال تردد قناة مصر التعليمية على أجهزة الاستقبال الخاصة بكم في المنزل والاستفادة من جميع الحلقات التي تعرض على مدار اليوم والتي تغطي كافة المواد لجميع المراحل، وذلك كأحد الإجراءات الاحترازية التي اتخذت للحد من تجمعات الطلاب في المدارس أو الدروس الخصوصية، والتردد هو كما يلي:

تردد قناة مدرستنا التعليمية تغطى دروس الصفوف الرابع والخامس والسادس الإبتدائى والأول والثانى والثالث الإعدادى: التردد 12303 — الاستقطاب ومعدل الترميز 27500 .

تردد قناة مصر التعليمية 2020: معدل الترميز: 27500 — التردد: 11747 — اسم القناة على الرسيفر: EDU 1 — تردد 11747 رأسي — القمر الصناعي: Nile Sat نايل سات — الاستقطاب: رأسي V — معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

تردد قناة مصر التعليمية مباشر الخاصة بالتعليم الابتدائي وحتى الشهادة الإعدادية: معدل الترميز: 27500 — التردد: 12380 — القمر الصناعي: Nile Sat نايل سات — اسم القناة على الرسيفر: EDU 2 — تردد 12380 أفقي — الاستقطاب: أفقي H — معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

القناة التعليمية المصرية 1 خاصة بالمرحلة الثانوية والدبلومات الفنية والأزهرية: معدل الترميز: 27500 — التردد: 11757 — اسم القناة على الرسيفر: EDU 1 — تردد 11757 أفقي — القمر الصناعي: Nile Sat نايل سات — الاستقطاب: أفقي H — معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

تردد قناة عين التعليمية على النايل سات 2020: التردد: 11564– معامل الترميز 2500 — القطبية: عمودي — معامل تصحيح الخطاء 5\6.

قناة مصر التعليمية الفضائية 2020

تقدم قناة مصر التعليمية مجموعة كبيرة من البرامج الموجهة إلى المرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية، كما أنها تخطط لافتتاح قناتين جديدتين في مطلع شهر نوفمبر القادم لخدمة التعليم  الفني بمختلف مراحله، تحسباً لأي اجراءات تتخذ من قبل وزارة التعليم بتعليق الدراسة، بسبب فيروس كورونا الذي تثار حوله العديد من المخاوف لانتشاره مرة أخرى، وتقوم القناة بإذاعة برامجها على مدار ثمان ساعات متتالية، مع إعادتها مرتين يومياً حتى تناسب جميع الطلاب، مما يعني أن القناة تعمل طوال الـ 24 ساعة.

شاهد أيضاً  استقبل تردد قناة مصر التعليمية 2020 على النايل سات لمتابعة دروس المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية