التخطي إلى المحتوى

أوضح برنامج حساب المواطن أسباب إيقاف الدعم للمواطنين المستفيدين لمدة سنة، حيث قام بالرد على استفسار أحد المستفيدين من البرنامج والذين تم إيقاف الدعم عنه، وذلك من خلال خدمة الدعم على موقع تويتر، وأشار البرنامج إلى أن أسباب إيقاف الدعم عن المواطن ترجع إلى عدم تطابق البيانات التي تم الإعلان مع البيانات الأصلية في الجهات الرسمية، ولذلك تم إيقاف الحساب الخاص بالمستفيد.

حساب المواطن وإيقاف الدعم

أوضح برنامج حساب المواطن أنه إلى الآن لم يتم تحديد موعد مُحدد لإعادة فتح التسجيل في البرنامج مرة أخرى، حيث يتم العمل في الفترة الحالية على مراجعة كافة الضوابط الخاصة بهذا البرنامج بشكل دائم، وأشار أحد المواطنين إلى أنه تم إيقاف الدعم عنه وتعليق استقبال أي طلب جديد، وذلك أي أن المواطنين لم يتمكنوا من التسجيل منذ مارس الماضي الدورة الثامنة والعشرين.

شاهد أيضاً  أسباب إيقاف مستخدمين على حساب المواطن ..لأسباب إيقاف بعض الحسابات وكيفية تقديم شكوى بالأمر

تسجيل حساب المواطن

أشار برنامج دعم حساب المواطن إلى أن المواطنين الذين لم يستكملوا إجراءات التسجيل لهم لم يتم دراسة أهليتهم، باستثناء إضافة التابعين للمستفيدين في الوقت الحالي، وأوضح البرنامج الخاص بحساب المواطن أنه تم صرف الدفعة الثالثة والثلاثين الخاصة بشهر أغسطس لأكثر من مليون ونصف دعم مُخصص.

وصل عدد المستوفين للشروط المُحددة للبرنامج أن أكثر من عشر مليون مستفيد وتابع قاموا بصرف الدعم المُقرر لهم، وأنه تم دفع تعويضات بأثر رجعي عن كافة الدفعات السابقة بلغ 16 مليون ريال سعودي.

شاهد أيضاً  برنامج حساب المواطن يوقف الدعم لمجموعة من المستفيدية لعام كامل.. تعرف عليهم الآن