التخطي إلى المحتوى

الأرصاد تُحذر خلوا بالكم ، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات قوية بشأن حالة الطقس في الأيام القادمة والتي تستمر إلى منتصف الأسبوع المقبل، مع زيادة نسبة الرطوبة المتوقعة، حيث تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع بشكل بسيط بداية من الخميس الثالث من سبتمبر 2020، وتستمر إلى منتصف الأسبوع تقريبًا وبعدها تبدأ في الانخفاض تدريجيًا.

الأرصاد تُحذر خلوا بالكم

أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الطقس يكون مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحري، بينما تشهد السواحل الشمالية طقس مُعتدل ويكون الطقس شديد الحرارة على المناطق الجنوبية وسوف تُسجل الدرجات مع الساعات الأولى من الصباح ارتفاع شديد وملحوظ في درجات الحرارة.

شاهد أيضاً  الأرصاد الجوية تُحذر المواطنين التزموا منازلكم أمطار غزيرة ورعدية وتقلبات جوية قوية

درجات الحرارة المتوقعة

وأوضحت الهيئة أن ارتفاع درجات الحرارة يصل إلى 36 درجة و37 درجة في القاهرة، بينما في السواحل الشمالية تكون 31/32 درجة، أما درجات الحرارة في شمال وجنوب الصعيد ستكون 40/41 درجة، ومن المتوقع أن يستمر الارتفاع في درجات الحرارة بنفس المعدل تقريبًا حتى منتصف الأسبوع المقبل، ولا تزال الرطوبة مرتفعة، وهذا يسبب الشبورة المائية في فترة الصباح على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية.

شاهد أيضاً  الارصاد بالمملكة تُحذر المواطنين أمطار رعدية من اليوم وحتى هذا الموعد التزموا منازلكم

ارتفاع الرطوبة في مصر

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية في مصر زيادة نسبة الرطوبة مع ارتفاع درجات الحرارة بصورة كبيرة، حيث بداية من الساعة الثالثة صباحًا اليوم، حيث تسجل نسبة الرطوبة على القاهرة والوجه البحري 70 % إلى 80 % والسواحل الشمالية 88 %.