التخطي إلى المحتوى

ازدادت حركات البحث عن رابط منصة مدرستي بعد أن صرح وزير التعليم الدكتور حمد آل شيخ باستكمال الدراسة منذ أيام قليلة، كما قرر الوزير عدة إجراءات أثارت حالة من التساؤلات بين الطلاب وأولياء الأمور بشأن آليات تنفيذ هذه القرارات.

ما هي منصة مدرستي

منصة مدرستي هي محاكاة للمدرسة العادية التي اعتاد عليها الطلاب في تحصيل دروسهم ومقابلة زملائهم، فهي تشمل قيام الطلاب بأداء النشيد الوطني والقيام بتمارين الصباح وملاقاة المدرس عبر الإنترنت والقيام ببدء الحصص وفق جدول معد مسبقًا واستكمال المقررات الدراسية.

شاهد أيضاً  أهمية تردد قناة عين التعليمية للطلاب الأكثر بحثًا الآن تعرف عليه

كما تتيح منصة مدرستي لولي الأمر متابعة المدرس خلال الشروحات التي يقدمها، كما يستطيع الطالب التواصل مع المعلم والقيام بالأنشطة والتقييمات الدراسية، كما يقوم المعلم برفع التقييمات والحصول على رجع الصدى من الطالب.

رابط منصة مدرستي

وبعد إعلان الوزارة عن موعد بدء الدراسة في ١١ محرم الجاري ناشد الوزير أولياء الامور بضرورة التجهز مبكرًا لعملية التعلم عن بعد والحصول على رابط منصة مدرستي والتسجيل بها للطالب لتسهيل الاندماج في الإجراءات المعلنة؛ حيث قررت الدولة بدء سياسة التعلم عبر منصة مدرستي وقنوات عين التعليمية.

شاهد أيضاً  منصة مدرستي التعليمية في السعودية للتعليم عن بعد... ما هي وكيفية التسجيل عليها

ومن المرجح عودة الدراسة الاعتيادية في المدارس بعد مرور فترة السبع أسابيع من بدء الدراسة عن بعد مالم يجد جديد بشأن تطورات أزمة كورونا، ويرى كثيرون ضرورة استكمال التعلم عن بعد حفاظًا على صحة الطلاب.