التخطي إلى المحتوى

أعلنت الأرصاد الجوية ووزارة الموارد المائية والري بدء خطة خاصة لحماية المواطنين من السيول المتوقع سقوطها على كافة محافظات الجمهورية، حيث أنها من الممكن أن تتسبب في حدوث أزمات بعد إعلان هيئة الأرصاد عن احتمال حدوث سيول مفاجأة، فأعلن المهندس عبداللطيف خالد رئيس هيئة الري أن الخطة بعد الإنتهاء من أعمال البناء والإصلاح إنشاء سدود وقنوات تحويل المياه.

الأرصاد احذروا سيول في الطريق

أوضحت الهيئة أنه تم الإنتهاء من إنشاء 600 منشأة جديدة، وتوفير 117 منفذًا لاستقبال مخارج للسيول من أجل استقبال مياه السيول القادمة من الوديان، من أجل نقلها بأمان إلى شبكة الترع والمصارف في نهر النيل، حيث يتم حاليًا إجراء العديد من الإصلاحات بداخل المخرات الأساسية التي قد تُعاني من بعض الأضرار نتيجة السيول العنيفة التي تشهدها البلاد.

الأرصاد الجوية للمواطنين

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد طقس حار غدًا رطب على الوجه البحري والقاهرة ومُعتدل على السواحل الشمالية وشديد الحرارة جنوبًا، كما توقعوا استمرار تأثير المنخفض الهندي الموسمي على كافة المناطق، واتفاع نسبة الرطوبة أكثر لتصل إلى 82 % على القاهرة والوجه البحري، وهذا يزيد الإحساس بالحرارة.

تساقط أمطار غزيرة

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك فرصًا لسقوط الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة على مناطق من وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد، من المتوقع أن تصل إلى حد السيول في الفترة القادمة.