التخطي إلى المحتوى

قررت وزارة التعليم في الحكومة السعودية إطلاق رابط تطبيق توكلنا وأوصت أولياء الأمور بضرورة تحميل التطبيق على هواتفهم لسهولة التسجيل في منصة مدرستي هذا العام، كما قررت توفير كل الشروحات للتيسير على المواطنين وإنجاز تجربة التعليم عن بعد.

تطبيق توكلنا والتعليم عن بعد

قنوات عين التعليمية ورابط توكلنا ومنصة مدرستي، هم مثلث متساوي الأضلاع تعتمد عليه وزارة التعليم السعودي لإتمام عملية التعليم عن بعد، فمن خلال رابط تطبيق توكلنا يمكنك تسجيل بياناتك في منصة مدرستي.

شاهد أيضاً  منصة مدرستي التعليمية وأهم القرارات الجديدة للتعليم عن بُعد في المملكة

وكانت الوزارة قد أطلقت منصة مدرستي والتي من خلالها يتم بدء العام الدراسي عن بعد والتواصل مع المعلمين، كما يمكن التلميذ متابعة شروحات معلمه وتلقي الاختبارات والتقييمات والأنشطة التي يقوم المعلم برفعها دوريًا.
وقد قامت الوزارة بإطلاق قنوات عين التعليمية لتدعيم برنامج التعليم عن بعد ووضع مزيد من الخيارات التي تيسر فهم وتلقي المقررات والمناهج الدراسية.

كيفية الحصول على رابط تطبيق توكلنا

ويستطيع ولي الأمر الحصول على تطبيق توكلنا عن طريق متجر التطبيقات والألعاب المثبت على أجهزة أندرويد مثل الجوال والجهاز اللوحي، وقد أعلن الوزير بأنه جاري توفير التطبيق في الأجهزة التي تعمل بنظام iOS .

شاهد أيضاً  رقم الدعم الفني لمنصة مدرستي التعليمية وشروط الحضور للطلبة والطالبات بالمملكة

وعلى صعيد متصل كانت السعودية قد قررت بدء الدراسة عن بعد في ١٢ من المحرم وتستمر الدراسة على هذا الوضع لمدة سبعة أسابيع، وجاري دراسة الوضع وتقييمه وبعدها سيتم إعلان ما إذا كانت الدراسة ستظل عن بعد من عدمها.