التخطي إلى المحتوى

تعد منصة مدرستي عمود الارتكاز الذي تعتمد عليه وزارة التعليم السعودية منذ أن اتخذت السلطات قرار بعودة الدراسة في ١٢ من شهر محرم الجاري، كما قررت الحكومة عدة قرارات من شأنها تدعيم الطلاب خلال التجربة الأولى من نوعها على الإطلاق.

ما الهدف من تأسيس منصة مدرستي

بعد انتشار الحالات المصابة بفيروس كورونا وإغلاق المدارس خلال العام الدراسي الماضي، كان لابد من التفكير لحل المعادلة الصعبة التي تقتدي مداومة الطلاب في حصصهم الدراسية وتحصيل المناهج مع ضرورة الحفاظ على صحتهم وتجنيبهم خطر العدوى بينهم وبين زملائهم أو القائمين على العملية التعليمية.

شاهد أيضاً  تعرف على كيفية الحصول على رابط تطبيق توكلنا السعودي للدخول على منصة مدرستي

لذلك قررت السعودية اتخاذ التدابير في ذلك وقررت بدء الدراسة ولكن عن بعد؛ مستخدمة آليات في ذلك مجملها الاعتماد على منصة مدرستي وقنوات عين التعليمية التي اطلقتها السعودية لمراحل الابتدائي والمتوسط والثانوي وسيظل التعليم عن بعد خلال سبعة أسابيع بعدها سيتم النظر في الأمر.

آلية استخدام منصة مدرستي

تعتبر منصة مدرستي الوجه الآخر للمدارس العادية التي يتم فيها الدراسة، فهي توفر تدريبات صباحية وتأدية التحية الوطنية كما لو كان الطلاب في المدرسة على أرض الواقع، وتتيح للمعلم إلقاء الدرس على الطلاب والتواصل معه ومشاركة المعلومات الدراسية، كما يقوم المعلم برفع الاختبارات الدورية لتقييم الطالب.

شاهد أيضاً  رابط منصة مدرستي لدخول الطلاب 1442 وكيفية تفعيل الحساب

كما صرح الوزير بضرورة تحميل ولي الأمر تطبيق توكلنا من أجل سهولة التسجيل على منصة مدرستي لدمج الطالب في المنظومة.