التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا تفاصيل التأمينات الاجتماعية بالمملكة 1442 بعد أن قامت بإطلاق حملة إعلانية قوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ودعت من خلالها كافة المواطنين المشتركين ضرورة التأكد من تسجيل الأجور الصحيحة الخاصة بحملات المؤسسة، سعيًا وراء نشر الوعي والحفاظ على حقوقهم، تجنبًا لإيقاف الدعم عن المواطنين.

التأمينات الاجتماعية بالمملكة 1442

وأوضحت مؤسسة التأمينات الاجتماعية أن الحملة الجديدة تهدف إلى حث المواطنين على التحقق من أجرهم المُسجل في نظام التأمينات حسب الأجر الصحيح، وذلك من أجل ضمان الاستفادة الكاملة من منافع النظام، والتي تضم بداخلها المعاشات الخاصة بالتقاعد وتعويضات الأخطار المهنية والتعطل عن العمل.

وأشارت التأمينات إلى أن الراتب الأساسي الذي يجب تسجيله على الموقع لابد أن يشكل بدل السكن والعمولات والنسب المئوية من الأرباح والمبيعات، حيث أن الحملة التي أطلقتها المؤسسة تهدف إلى توجيه أصحاب العمل إلى ضرورة الإلتزام بأحكام النظام وضرورة تسجيل جميع العاملين المتواجدين لديهم وتوزيعهم حسب أجورهم الصحيحة، لأن تسجيلها بغير أجر صحيح يُعد مخالفة ينتج عنها غرامة تصل إلى عشرة آلاف ريال سعودي.

غرامة عدم تسجيل الراتب

وأشارت الجهات المسؤولة إلى أن الغرامة يتم مضاعفتها في حالة التكرار للمخالفة بعدم تسجيل العامل بالراتب الصحيح الخاص به، ذلك لأن هناك بعض المؤسسات تلجأ إلى تسجيل الموظفين بأجور متدنية أقل من الأصلية لتقليل قيمة الاشتراك المقررة على المؤسسة، ويُعد هذا تحايل على أحكام نظام التأمينات الاجتماعية.

وأكد المسؤولين أن هذا النظام الجديد يضمن لكافة الموظفين حقوقهم المستقبلية، حيث يتم احتساب الراتب الجديد حسب الأجور المُسجلة، ولذلك حثت المؤسسة الجميع بضرورة التحقق من أجورهم المُسجلة عن طريق الدخول على موقع التأمينات.