التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا تحديث تردد قناة عين التعليمية بدون إنترنت، حيث تتلقى وزارة التعليم السعودية العديد من التساؤلات والاستفسارات بسبب تحويل العملية التعليمية تعليم أون لاين ومتابعة التعليم عن بُعد، وتلقى الموقع سؤال من أحد أولياء الأمور في حالة عدم توافر الانترنت كيف يتم متابعة العملية التعليمية.

تحديث تردد قناة عين التعليمية

قامت الوزارة بتوفير عدد من الوسائل المتنوعة للعملية التعليمية عن بُعد مثل توفير قناة عين التعليمية التي تم البحث عنها من قبل العديد من الأفراد لسهولة متابعة العملية التعليمية في حالة عدم توفير الهواتف الذكية أو عدم توفير الإنترنت.

شاهد أيضاً  رابط منصة مدرستي للتعليم عن بُعد في المملكة وخطوات تسجيل الدخول للطلاب

قنوات عين التعليمية

قامت وزارة التعليم بتوفير ما يقرب من 12 قناة بمواعيد مختلفة لكافة الصفوف التعليمية، فيتم نشر التغريدات عبر موقع الوزارة قبل ساعات من عرض الدروس التعليمية لسهولة متابعة الطلاب وولي الأمر وتنظيم العملية التعليمية لسهولة المتابعة.

وزارة التعليم السعودية

أطلقت الوزارة القنوات التعليمية لمساعدة الأفراد للمتابعة للعملية التعليمية عبر شاشة التلفاز، فقناة عين تقوم بمتابعة الشرح عبر القناة على مدار 24 ساعة، فيتم متابعة الشروحات والجدول المخصص للعملية التعليمية ومتابعة الطلاب أول بأول.

شاهد أيضاً  التعليم السعودية تُحذر أولياء الأمور والطلاب وتُطالبهم بإتباع الإجراءات التالية

ضبط قناة عين التعليمية

ازدادت عملية البحث في الفترات الأخيرة عن تردد قناة عين التعليمي وفقًا لآخر التحديثات المعلن عنها، يث تم الإعلان عن التردد الخاص بالقناة :

القمر الاستقطاب معدل الترميز الإرسال
عرب سات 12437 27500 DVB-S2

 خطوات تحديث قناة عين التعليمية

قامت قناة عين التعليمية بالإعلان مسبقا عن كيفية القيام بتحديث القناة من خلال الدخول على اعدادات، اختيار تحديث البرامج التحديث اليدوي، ثم كتابة رقم التردد على العرب سات، والضغط على تحديث.