التخطي إلى المحتوى

يبحث الطلاب بشكل كبير عن نتائج الباك 2019 في الجزائر، والتي من المتوقع ظهورها في وقت قريب، وذلك لأن الطلاب قد انتهوا من أداء الامتحانات بشكل جيد، ولذلك فهم في الوقت الحالي ينتظرون ظهور النتيجة بشكل سريع، نتائج البكالوريا الجزائرية 2019 تظهر عبر رقم التسجيل الخاص بالطالب.

 نتائج الباك 2019 في الجزائر

تظهر نتائج الباك 2019 غدًا الخميس في الساعة السادسة مساءً، وذلك عقب مؤتمر صحفي تقوم به الدكتور نورية بنت غبريت، وقد أكدت على أن نسب النجاح في هذا العام للبكالوريا جيدة بشكل كبير، كما أكدت على الشفافية والأمانة في تصحيح أوراق الإجابات للطلاب.

تتميز الباك في هذا العام بنسب النجاح العالية حيث أن نسب النجاح قد بلغت 55.88%، وذلك يؤكد أن نسبة النجاح في هذ العام عالية، وأن الامتحانات قد جاءت مناسبة لمستويات الطلاب، ومراعية للفروق الفردية، كما أن الطلاب بأنفسهم قد أشادوا بسهولة الامتحانات في هذا العام.

نسب النجاح في بعض المواد في البكالوريا

وصلت نسب النجاح في نتائج بكالوريا الجزائر 2019 في بعض المواد إلى نسب كبيرة حيث أنها وصلت في مادة الرياضيات إلى 78 % أعلى نسبة، كما أنها وصلت في شعبة العلوم التجريبية 59%، وذلك يؤكد مدى سهولة الامتحانات ونجاح الطلاب والطالبات.

كيفية الحصول على نتائج الباكوريا الجزائر

يتم الحصول على نتائج البكالوريا 2019 من خلال الدخول لموقع الإلكتروني لوزارة التربية، أو من خلال موقع الديوان الوطني، وبعد ذلك يتم  كتابة اسم الطالب، وبعد ذلك يتم إدخال رقم التسجيل الخاص به، ويضغط على زر عرض النتيجة، وينتظر حتى تظهر صفحة موجود بها درجات الطالب في كل مادة.