اهم الاخبار - رئيس شعبة الدواجن: الفيروس الجديد لن يؤثر على الثروة الداجنة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، أن فيروس إنفلونزا الطيور الجديد (H5n2) لن يؤثر على الثروة الداجنة في مصر، موضحًا أن الأمصال الخاصة به متوفرة لتفادى أي تطورات مفاجئة.

وقال السيد في تصريح لـ"الدستور" إنه يجب على الدولة اتخاذ إجراءاتها الاحترازية، وتقوية الأمصال بجانب توعيتها وإرشادها للمواطنين، وعدم السماح ببيع الدواجن إلا من خلال فحص عينات بالمعمل المركزي تؤكد سلامتها من أي أمراض.

أما عن سعرها، أشار إلى أنه حتى الآن تشهد حركة بيع وشراء الدواجن استقرارا في الأسعار. واختتم تصريحه محذرا أصحاب المزارع من عدم إجراء عينات فحص قبل عمليات بيع الطيور الحية.

وكانت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أعلنت في وقت سابق اكتشاف نوع جديد لمرض إنفلونزا الطيور "h5n2" نتيجة اختلاط فيروسين، فى إحدى مزارع "البط" التى لا تطبق شروط الأمان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اهم الاخبار - رئيس شعبة الدواجن: الفيروس الجديد لن يؤثر على الثروة الداجنة كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على [الدستور السعيد وقد قام فريق التحرير في بوابة الصبح بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق