حمدان بن راشد يفتتح معرض الشرق الأوسط للكهرباء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: «الخليج»

افتتح سموّ الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، أمس، الدورة الرابعة والأربعين من معرض الشرق الأوسط للكهرباء، الذي يعد أهم فعاليات قطاع الطاقة الإقليمي.
يقام المعرض الذي يعقد تحت رعاية سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وتنظمه وزارة الطاقة والصناعة، في مركز دبي التجاري العالمي، حتى 7 مارس/‏آذار، بمشاركة 1600 شركة كبرى وناشئة من كل دول العالم، وستضيء على أحدث الحلول الهادفة إلى تلبية الطلب المتنامي على الكهرباء.
ويشير تقرير «مستقبل قطاع الطاقة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، الذي أعدّته شركة «فينتشورز أونسايت»، لطرحه خلال المؤتمر، إلى أن المنطقة ستحتاج إلى 152 مليار دولار، من الاستثمارات لتوليد الكهرباء، و108 مليارات دولار، لنقلها وتوزيعها بحلول 2022. وسيركز خبراء عالميون خلال المعرض، على أحدث حلول الطاقة والإضاءة لتلبية الطلب المتنامي عليها في المنطقة.
وأجرى سموّ الشيخ حمدان بن راشد، جولة على مختلف أجنحة المعرض الذي يغطي 15 قاعة في المركز، رافقه خلالها سعيد الطاير، نائب رئيس مجلس دبي الأعلى للطاقة، والمدير والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وهلال المري، المدير العام للمركز. وسيواصل المعرض، دعم القطاع لإتاحة منصة مثالية لزواره ليطرحوا أبرز ابتكاراتهم ومنتجاتهم الجديدة المصممة خصيصاً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
كما سيشهد عرضاً تفاعلياً حصرياً بتاريخ 7 مارس، للفيلم الوثائقي الحائز على جوائز «نقطة اللاعودة»، ويضيء على الرحلة التاريخية لطائرة «سولار إمبلس»، التي تعد أول طائرة تجول العالم.
وقالت كلاوديا كونيتشنا، مديرة المعارض لدى مجموعة «إنفورما الصناعية»: «تتسم دورة هذا العام بكونها الأكثر ابتكاراً وتفاعلية في تاريخ المعرض الذي انطلق قبل أكثر من أربعين عاماً؛ إذ تقدّم برنامجاً موسعاً لمشاركة المعرفة». وأضافت: «سيثري برنامج المؤتمر الموسّع فعاليات المعرض، ليعزز مكانته بصفته أفضل منصة لروّاد قطاع الطاقة، ممن يحدثون نقلات نوعية كبيرة في أنماط حياتنا وتواصلنا».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حمدان بن راشد يفتتح معرض الشرق الأوسط للكهرباء كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على [الخليج السعيد وقد قام فريق التحرير في بوابة الصبح بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق