الأن “إل جي” تعلن عن نتائجها المالية لعام 2018

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عمّان – أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس” نتائجها المالية للعام 2018 بأكمله محققةً أعلى إجمالي إيرادات في تاريخها بما مجموعه 61.3 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 54.4 مليار دولار أميركي). وسجلت الشركة أرباحاً سنوية بما مجموعه 2.70 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 2.4 مليار دولار أميركي)، وذلك بزيادة قدرها 10 % عن العام 2017، الأمر الذي عزي إلى الأرباح القياسية لمنتجاتها من الأجهزة الاستهلاكية المنزلية والترفيه المنزلي.
هذا وكانت “إل جي” قد سجلت إيرادات عن الربع الرابع من العام 2018 بلغت ما مجموعه 15.77 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 13.99 مليار دولار أميركي)، بارتفاع عن الربع الثالث، مقابل انخفاض بلغت نسبته 7 % بالمقارنة مع نفس الفترة من العام 2017، الأمر الذي يعود إلى انخفاض مبيعات منتجات الاتصالات المتنقلة، ما أسفر عن انخفاض الإيرادات التشغيلية إلى ما مجموعه 75.5 مليار وون كوري (أي ما يعادل 67.1 مليون دولار أميركي).
وبتفصيل أكبر، فقد سجلت شركة “إل جي” للأجهزة المنزلية وحلول الطاقة إيرادات سنوية بلغت 19.36 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 17.17 مليار دولار أميركي)، بزيادة قدرها 5 % بالمقارنة مع العام الماضي 2017، محققةً صافي أرباح بلغ مجموعها 1.52 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 1.35 مليار دولار أميركي) وهو الرقم الأعلى في تاريخ الشركة. وقد سجلت الشركة إيرادات تشغيلية ربعية بلغت 4.33 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 3.84 مليار دولار أميركي)، بارتفاع بلغت نسبته 3 % بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، مع ثبات نسبة المبيعات في كل من آسيا وأوروبا على الرغم من تحديات أسعار الصرف في أميركا الجنوبية والوسطى والاضطراب السياسي في منطقة الشرق الأوسط. ومن المتوقع استمرار ريادة وحدة الأجهزة المنزلية وحلول الطاقة خلال العام الحالي 2019 وسط الطلب الكبير على المنتجات الفاخرة والاستثنائية، فضلاً عن النمو المتسق في سوق كوريا الجنوبية، إلى جانب العمل على الحد من مخاطر التجارة الدولية ومخاطر سعر الصرف خارج حدود كوريا.
هذا وحققت شركة “إل جي” للترفيه المنزلي إيرادات سنوية بلغت قيمتها 16.21 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 14.37 مليار دولار أميركي)، إلى جانب تسجيلها أعلى إيرادات سنوية في تاريخها بما مجموعه 1.52 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 1.35 مليار دولار أميركي)، وذلك بفضل الأداء القوي لسلسلة منتجات الترفيه المنزلي الاستثنائية. وقد سجلت الشركة مبيعات ربعية قوية قيمتها 4.56 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 4.04 مليار دولار أميركي)، أي بارتفاع بلغت نسبته 23 % عن الربع الثالث، مقابل انخفاض بلغت نسبته 6 % بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، الأمر الذي عزي بشكل كبير إلى الطلب الموسمي القوي على المنتجات. هذا وتخطط الشركة لتعزيز نمو الإيرادات والأرباح التشغيلية من خلال التركيز على زيادة مبيعات أجهزة التلفاز الاستثنائية المعتمدة على تقنية OLED، وأجهزة تلفاز ألترا فائقة الوضوح ذات الشاشات الكبيرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الأن “إل جي” تعلن عن نتائجها المالية لعام 2018 كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على [الغد السعيد وقد قام فريق التحرير في الصبح بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

0 تعليق