عاجل

تونس تستضيف الدورة الـ15 من مؤتمر الفيدرالية الدولية لأساتذة اللغة الفرنسية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستضيف تونس للمرة الأولى فعاليات الدورة الـ15 من المؤتمر الدولي للفيدرالية الدولية لأساتذة اللغة الفرنسية والتي ستعقد في مدينة الحمامات في الفترة من 10 إلى 15 يوليو عام 2020 تحت شعار "الفرنسية لغة تقاسم".
وأكد رئيس الجمعية التونسية لتعليم اللغة الفرنسية سمير مرزوقي خلال افتتاح البرنامج الثقافي الفرانكفوني 2019 والذي تمتد فعالياته حتى 24 مارس الجاري بتونس أمس الأربعاء أن هذه الدورة ستشهد مشاركة نحو 2000 معلم لغة فرنسية من مختلف دول العالم بمشاركة العديد من أساتذة اللغة الفرنسية وخبراء في اللغة وكتاب وباحثين فضلا عن ممثلين لـ180 جمعية تابعة للجان الـ9 التابعة للفيدرالية الدولية لأساتذة اللغة الفرنسية.
وسيناقش المؤتمر العديد من الموضوعات من أهمها الاتصال وتقاسم اللغات وتقاسم الأساليب التطبيقية، والتجديد التعليمي، وفن التعليم والتدريب الأولى والمستمر لأساتذة اللغة الفرنسية، وتقاسم الموارد، والتجديد التكنولوجي والرقمي.
يشار إلى أن الفيدرالية الدولية لأساتذة اللغة الفرنسية هي منظمة غير حكومية تأسست عام 1969 ومقرها باريس، وتهدف إلى تطوير تدريس اللغة الفرنسية ونشرها في مختلف دول العالم، وهي تضم 186 جمعية و6 فدراليات وطنية، ونحو 80 ألف عضو ينتمون إلى 140 دولة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تونس تستضيف الدورة الـ15 من مؤتمر الفيدرالية الدولية لأساتذة اللغة الفرنسية كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على [الدستور السعيد وقد قام فريق التحرير في الصبح بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

0 تعليق